صبايا بلادي

إلى صبايا حمص
ودمشق
ومخيم اليرموك
إلى صبايا دوما
ودير الزور        
وحلب
ومن قبلهم صبايا يافا
وعكا
والجولان
صبايا نابلس
وطبريا
انتم الجمال
 ومنكم الجمال
 وإليكم مني تحية كلها جمال
لكم الحب المعلق من قلبي لأرضكم
لا انكر اني في كل مرة اغمض عيوني اتخيل اراضي لا اعرفها وشواطئ لم ادسها
وثمار لم اذقها
اراها في عيون فتاة حمصية
وشفاه شامية
وشعر نابلسيي
وسمار ديري
واحمرار خدود فتاة من يافا
ورسمة كحل من الجولان
وعذابة صوت من طبريا
وحشمة دومانية
واساور حلبية
ولكم مني يمين لو انا لي اجنحة لاخذت جولة بين تلك وذاك
وصليت الفجر بالاموي
وركعت الركعة الأولى بالأقصى
ورفعت منها في حمص
لأسجد في يافا وارفع رأسي في عكا
واعاود السجود في الدير وانتصب قائمة في الجولان
واقرأ الفاتحة في طبريا واختم صلاتي على اعتاب بساتين دوما
خرجت من حمص من 20عاما كنت ازورها وازور دمشق في الصيف فقط

ولكن!!
في آخر زيارة زرت كل مكان في تلك المدينتين وكأنني أودعهما
ومن ثم اودعت قلبي في أزقة حمص وخرجت باكية
لم اعرف يومها لما بكيت
وبعدها بأقل من عام اندلعت الثورة
فحرقوا كل مافي بلدي من جمال
ولكن مازال قلبي مودع هناك
وبعدها علمت كيف لإنسان أن يعشق ما لا يراه
يقولون البعيد عن العين بعيد عن القلب
كيف هذا؟
أنا لم يرهق قلبي سوا البعد
سأعود يوما أنا واثقة
وبعد عودتي سأزور
كل مدينة على قائمتي
وسأستعيد قلبي واوزع حبي على كل ما سبق
مني لصبايا سورية وفلسطين كل الحب
#بقلمي 


Comments

Popular Posts